أحسن شي لتبييض الاسنان بسرعه

 قبل أن تلقي اللوم على الجين الوراثي الذي يمنح هذه المرأة اسنانا لؤلئية والأخرى اسنانا مائلة إلى الأصفر تذكري ان الأسنان البيضاء لم تعد حكرا على أحد، وان العلم بات يوفر لك هذه الفرصة بطرق مختلفة وبأسعار متفاوتة. .




لكن قبل زيارة طبيب الأسنان، ندعوك لتجربة هذه الوصفات البسيطة التي تساعد على تبييض اسنانك، وهي محاولة ان لم توصلك إلى النتيجة التي تريدين فإنها على الاقل ستزيل بعضا من الطبقات الملونة عن اسنانك. لكن احذري من استعمال كل هذه الطرق مجتمعة كي لا تتلفي الطبقة الخارجية من الأسنان، وتذكري أيضا ان الإلحاح في استعمال هذه الطرق في أوقات متقاربة قد يضر بالأسنان.

* تجنبي شرب القهوة والشاي قدر المستطاع، لأن كليهما يترك طبقة ملونة على الأسنان.
* الخضر الطازجة غير المطبوخة تنظف اسنانك إضافة إلى ما توفره لجسمك من عناصر غذائية ضرورية.
* راقبي فرشاة اسنانك، وابدليها بأخرى جديدة من فترة إلى أخرى، لان الفرشاة القديمة يمكن ان تخدعك ولا تنجز مهمتها جيدا. وتذكري ان الطبقة الملونة لا تزول عن اسنانك مهما واظبت على تنظيفها اذا لم تكن الأداة التي تستعملينها جيدة. ولا بأس ان تبحثي عن فرشاة اسنان بمواصفات خاصة، لأن المصانع تطرح إلى الأسواق انواعا مبتكرة وجديدة كل عام.
* استعملي خيوط تنظيف الأسنان الطبية «دينتل فلوس»
Floss Dental مرة واحدة في اليوم على الأقل وهي قريبة من عمل المسواك اذ تمنع ظهور الطبقات الملونة بين الأسنان.
* استعملي معجون الأسنان الخاص بالتبييض، وتأكدي من الماركة قبل الأستعمال، ولا بأس ان تستأنسي برأي الطبيب أو الصيدلي قبل الشراء.
* أوراق نبات المريمية خير ملمع للأسنان.
* اذا لم تتوفر لديك فرشاة الأسنان لسبب أو آخر، تغرغري بالماء بعد الأكل وتخلصي من بقايا الطعام التي تعلق بالأسنان.
* يمكن أن تمزجي قليلا من الصودا (التي تستعمل في عمل المعجنات) مع عصير الليمون لتحصلي على مادة فعالة في تبييض الاسنان، لكن لهذه الطريقة محاذيرها لأنها قد تتلف طبقة الميناء في السن، لذا يجب عدم تكرار استعمالها بفترات متقاربة، مع الحرص على شطف الأسنان بالماء جيدا وإزالة كل أثر لهذه المادة من الأسنان.
* يمكن ان تستعيضي عن الليمون في الوصفة السابقة بالملح، ولا تنسي ان تشطفي الأسنان بعد الاستعمال.
* الفراولة مبيض طبيعي للأسنان إضافة الى غناها بفيتامين C، فلا تفوتي على نفسك فرصة الاستفادة من مزاياها. افركي اسنانك بلب ثمرة الفراولة، ثم اشطفي اسنانك بالماء.
* نظفي اسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان المناسب مرتين في اليوم على الأقل، انها الطريقة المثالية لمنع تكون الطبقة الملونة على الأسنان.
* دلكي اسنانك بقشر الليمون، لانه مبيض طبيعي للأسنان ويدخل في تكوين كثير من مستحضرات تبييض الأسنان، لكن لا تتركيه على اسنانك بعد التدليك، واشطفيها مباشرة بالماء.
* تجنبي التدخين لانه العدو الأول للأسنان، وهو فعال في تحويل الأسنان البيضاء إلى اخرى بلون اصفر مسود.
* قد لا تصدقين بان الخبز المحروق يمكن أن يؤدي المهمة بشكل جيد، اطحنيه جيدا واخلطيه بأي نوع من الزيوت المتوفرة لديك (زيت الزيتون، زيت زهرة دوار الشمس، زيت جوز الهند) ونظفي به اسنانك باستعمال الفرشاة أو بالأصابع، ثم اشطفيها بالماء.

0 التعليقات: