شعرك اكثف 10 مرات السر عندنا بس حصريا

غير معرف

شعرك اكثف 10 مرات السر عندنا بس حصريا
تساقط الشعر من المشاكل التى تؤرق كل سيدة وفتاة ، وإذا كنت ممن يعانين من هذه المشكلة فلابد من ان تبدئى فورا فى علاج شعرك باتخاذ خطوات سليمة وفعالة نحو مواجهة هذا الخطر الداهم.
لكن قبل اتباع اى نصائح لعلاج تساقط الشعر لابد وان تعلمى ان نظامك الغذائى واساليب العناية بالشعر وطبيعة حياتك من أكثر العوامل التى تؤثر على شعرك بشكل عام.
وباتباع النصائح المنزلية التالية يمكنك تعزيز نمو شعرك بشكل فعال وهو التغير الذى حتما ستلاحظينه من الأسبوع الاول:

1- مساج لبن جوز الهند:
مساح لبن جوز الهند من أفضل الأساليب المتبعة عالميا لعلاج تساقط الشعر والتى يتم خلالها تدليك فروة الرأس بلبن جوز الهند. ويفضل استخدام لبن جوز الهند الطازج بدلا من الجاهز وذلك بطحن جوز الهند وسكب القليل من اللبن فوقه ومن ثم تدليك فروة الرأس به.
ويراعى اثناء التدليك استخدام اطراف الأصابع بشكل دائرى وذلك لتحفيز مسام فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية، وبعد الانتهاء من تدليك فروة الرأس تماما ثم غسل الشعر جيدا.
وإذا لم يتوافر لديك جوز الهند فيمكنك تجربة البيض وذلك بخفق بيضة وتدليك فروة الرأس بها، حيث ان البروتين الموجود فى البيض سيساعد على تقوية شعرك.
وسواء استخدمت جوز الهند او البيض، احرصى على تكرار هذه الوصفة 3 مرات بالأسبوع وذلك للحصول على نتائج سريعة.

2- الصودا وزيت الزيتون للقضاء على القشرة:
القشرة من المشاكل التى قد تؤدى كذلك إلى تساقط الشعر فضلا عن المظهر السيىء الذى تتسبب فيه، ولكن باستخدام الصودا (المستخدمة للخبز) يمكنك علاج هذه المشكلة. كل ما عليك فعله هو سكب قليل من الصودا على شعرك المبلل ومن ثم تدليك فروة الرأس لعدة دقائق قبل شطف الشعر.
وتتميز الصودا بقدرتها الفعالة على التخلص من القشرة والزيوت الزائدة بالشعر فضلا عن خلايا الجلد الميتة.
كما يمكنك تجربة زيت الزيتون الذى يعد كذلك من المكونات الفعالة فى القضاء على القشرة، فقط قومى بتدليك فروة الرأس جيدا بقليل من زيت الزيتون ثم اتركيه على الشعر لبضع ساعات قبل الشطف.
ومن الوصفات الشهيرة كذلك للقشرة شطف الشعر بالخل بعد غسله بالشامبو وجل الألوفيرا الممزوج بزيت اللوز.
وأيا كان اختيارك من الوصفات السابقة فجميعها تخلصك من القشرة وتزيد من كثافة شعرك بشكل ملحوظ.

3- نظام غذائى متكامل:
من المستحيل ان تحصلى على شعر ثقيل دون اتباع نظام غذائى متكامل العناصر الغذائية، فأغلب اسباب تساقط الشعر تعود إلى نقص الفيتامينات بالجسم الناجمة عن اتباع انظمة غذائية سيئة.
لذلك ابدئى من اليوم فى تغيير نظامك الغذائى من خلال إضافة الأطعمة المفعمة بالفيتامينات مثل السبانخ والجزر والقرع العسلى والجوز وبذور نبات الكتان، ويفضل ايضا تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم.
ولا تنسى كذلك المواظبة على تناول فيتامين "البيوتين" الضروري لنمو وصحة الشعر، والذى أكدت الأبحاث أن إضافته للجسم عن طريق الأقراص قد يزيد من نمو شعر الرأس ويقلل من تساقطه. ويكثر البيوتين فى الخميرة ونخالة القمح والبيض والكبدة والأفوكادو.

4- غيرى من نمط حياتك:
نمط حياتك من العوامل الرئيسية كذلك التى تؤثر على صحة شعرك ، فمن خلال ممارسة رياضة اليوجا وتدليك فروة الرأس يوميا ستحصلين على شعر ينمو بشكل أفضل. وإذا كنت من المدخنات أو متناولات الكحوليات فلابد من الإقلاع عنهما تماما.
وتجنبى كذلك معاملة الشعر بشكل عنيف مثل تصفيفه بعنف او الإكثار من تمشيطه وهو الامر الذى قد يؤدى ايضا إلى تساقط الشعر.
وأخيرا اعلمى انه من خلال اتباع النصائح السابق ذكرها فإنك تساهمين بشكل فعال فى تعزيز شعرك بكافة الأساليب الممكنة لنموه بشكل صحى سليم يزيد من كثافته مع مرور الوقت.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

Referral Banners